كرة القدم العالمية

حصريا: الاتحاد الإنجليزي يحقق مع ليفربول بسبب قنابل الدخان في الدرع الخيرية

الاتحاد الإنجليزي يحقق مع ليفربول بسبب قنابل الدخان في الدرع الخيرية

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التحقيق بشكل رسمي بعد اشعال جماهير ليفربول الألعاب النارية وقنابل الدخان في مدرجات ملعب “كينج باور”، خلال مباراة مانشستر سيتي بكأس الدرع الخيرية أمس السبت.

كان ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، قد توج بلقب كأس الدرع الخيرية، بعد الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 في مباراة مثيرة بمعقل الثعالب.

وللاحتفال بلقب الدرع الخيرية، أشعلت جماهير ليفربول القنابل الدخانية الحمراء والألعاب النارية، لتغطي ملعب المباراة قبل مراسم التتويج، وهو ما يدين الريدز في الواقعة. 

وأصدر الاتحاد الإنجليزي، بيانًا رسميًا، قال فيه: “”نحن على علم بالحوادث التي وقعت خلال درع المجتمع الإنجليزي لكرة القدم حيث تم استخدام مشاعل في المدرجات”.

أكمل: “إن استخدام القنابل الدخانية أو الألعاب النارية في ملعب كرة القدم أمر خطير وغير قانوني، ويمكن أن تكون له عواقب وخيمة، يمكننا التأكيد أننا نحقق في الأمر، وسنعمل مع السلطات المختصة والشرطة لتحديد هوية الأشخاص المتورطين وسنتخذ الإجراء المناسب”.

واصل: “هذا الموسم، أعلن الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي عن إجراءات جديدة وعقوبات أشد للتصدي للسلوك المعادي للمجتمع والإجرامي في ملاعب كرة القدم، اتفقت الأندية والرابطة على أنه إذا تم التعرف على الجماهير التي تستخدم مشاعل في الستاد، فسيتم حظر هؤلاء الأفراد”.

اختتم الاتحاد الإنجليزي بيانه، قائًلا: “نتوقع من النادي أيضا التحقيق في هذه الحوادث وتنفيذ القواعد الجديدة عند الضرورة”.

كانت سلطات كرة القدم في إنجلترا، قد قررت تطبيق نهج متشدد جديد تجاه “الحرائق” – الألعاب النارية والمشاعل والقنابل الدخانية.

ومن ثم سيتم حظر المشجعين من الملاعب وإبلاغ الشرطة، وعلى الرغم من عدم تحديد مدة أي حظر، فمن المتوقع أن تستمر مدة عام واحد.

 

 

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف حاجب الاعلانات حتى يعمل الموقع بشكل سليم.