كرة القدم العالمية

حصريا: الشباب السعودى يتوصل لاتفاق مع الإسبانى فيسنتى مورينو

الشباب السعودى يتوصل لاتفاق مع الإسبانى فيسنتى مورينو

كشفت تقارير صحفية أن نادى الشباب السعودى أكمل اتفاقه مع الإسبانى فيسنتى مورينو لتولى قيادة الفريق الأول بداية من الموسم الجديد.

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية إن إدارة الشباب اتفقت بشكل نهائى مع فيسنتى مورينو 47 عامًا لتدريب الفريق الأول، وتنتظر وصوله الليلة لمعسكر الفريق لتوقيع العقد.

وأضافت الصحيفة أن الاتفاق مع فيسنتى مورينو جاء بعدما ألغت إدارة الشباب الاتفاق مع مواطنه خافيير كاييخا قبل بدء مهمته التدريبية، بسبب تغييره عدد المساعدين، وإصراره على مساعد مدرب 29 عامًا رفضته الإدارة.

ويعتبر فيسنتى مورينو بلا ناد منذ رحيله عن إسبانيول فى مايو الماضى، علما أنه سبق أن درب أندية ريال مايوركا وجيمناستيك وخيريز فى إسبانيا.

وتولى مورينو تدريب إسبانيول فى أغسطس 2020، بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية، وكان مسئولًا عن إعادة الفريق للدرجة الأولى، قبل أن تتم إقالته في مايو الماضي بعدما أكمل مهمته في تحقيق هدف العودة لدوري الدرجة الأولى الإسباني.

وبدأ المدرب الإسباني مسيرته التدريبية مع الفئات السنية لنادي فالنسيا في يوليو 1995، ثم انتقل بعدها إلى أونتينيينت، وبعدها إلى جواديكس وخيريث الأندلسيان، وريال مايوركا.

وتعد أطول مسيرة تدريبية لفيسنتي مورينو كانت مع جيمناستيك وقاده في 147 مباراة بين 2013 و2016، مقابل 133 مباراة مع ريال مايوركا بين 2017 و2020، و85 مباراة مع إسبانيالو بين 2020 و2022، و26 مباراة مع خيريز بين 2011 و2012.

وحقق فيسنتي مورينو مع إسبانيول لقب الدوري الإسباني للدرجة الثانية موسم 2020/2021، وأعاده إلى دوري الدرجة الأولى، قبل أن تتم إقالته.

واحتل الشباب المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي برصيد 55 نقطة من 30 مباراة وتأهل إلى كأس السوبر السعودي بنظامه الجديد مع الهلال والنصر والفيحاء، وودع من نصف النهائي في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي السوق الصيفية الحالية تعاقد الشباب مع محمد آدامز، وأحمد عبده جابر، وسعيد الربيعي، وكيم سيونج جيو، وجريجورز كريشوياك.

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف حاجب الاعلانات حتى يعمل الموقع بشكل سليم.