كرة القدم العالمية

حصريا: باريس سان جيرمان يبدأ الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي أمام كليرمون فوت

باريس سان جيرمان يبدأ الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي أمام كليرمون فوت

يستضيف ملعب جبريل مونتبيد مباراة فريق باريس سان جيرمان وكليرمون فوت 63 في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، منافسات المرحلة الأولى من بطولة الدوري الفرنسى.

كان باريس سان جيرمان قد حصد قبل أيام من بداية المسابقة على أول لقب رسمي له بتحقيقه كأس السوبر الفرنسي على حساب نانت برباعية نظيفة.

ويتطلع باريس سان جيرمان لبداية قوية هذا الموسم للدفاع عن لقبه للموسم الثاني تواليًا، وهذا ما سيجعل الفريق يستعد بقوة للمباراة لخطف النقاط الكاملة.

وأعلن الفرنسي كريستوف جالتييه المدير الفنى لنادى باريس سان جيرمان قائمة فريقه التى ضمت جميع لاعبى باريس سان جيرمان على رأسهم ليونيل ميسي ونيمار وسيرجو راموس وأشرف حكيمى، بينما شهدت القائمة غياب النجم الفرنسى كيليان مبابى لإصابة عضلية.

جاء تعيين جالتييه مفاجئاً للكثيرين، إذ استغنى النادي عن فكرة التعويل على مدربين عالميين أمثال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، والألماني توماس توخيل، والإسباني أوناي إيمري، الذين أشرفوا على الفريق في السنوات الماضية.

وأثبت جالتييه جدارته من خلال فوزه مع ليل بلقب الدوري عام 2021، لكن هل يكون ذلك كافياً لإثبات جدارته بقيادة أحد أكثر الفرق تطلباً؟

ويبقى كيليان مبابي الفتي المدلل داخل باريس سان جرمان والصفقة الأهم، التي عقدها هذا الصيف من خلال نجاحه في التصدي لمحاولات ريال مدريد الإسباني للظفر به، بالتالي ضمان بقائه حتى عام 2025.

وقام جالتييه بتدعيم صفوف فريقه في خط الوسط من خلال ضمّ البرتغالي فيتينيا من بورتو البرتغالي، إضافة إلى التعاقد مع المدافع الدولي نوردي موكييلي من لايبزيغ الألماني

ووضع سان جيرمان قواعد سلوك صارمة على نجوم الفريق، وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الفرنسي من أجل انضباط اللاعبين العالميين مثل كيليان مبابي ونيمار وليونيل ميسي وسط تقارير متكررة عن مشكلات خارج الملعب في باريس سان جيرمان.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” فقد وضع قادة النادي الجدد مجموعة صارمة من القواعد التي يجب على اللاعبين الالتزام بها، منها الحصول على أمر بتناول الإفطار والغداء مع زملائهم في الفريق، وعدم السماح باستخدام الهواتف المحمولة أثناء الوجبات لتعزيز الترابط الجماعي.

ويُمنع النجوم الآن أيضًا من الخروج في ليالي العاصمة الفرنسية، حيث تزعم التقارير أن كامبوس قد اتصل بمالكي النوادي الليلية المحلية وأخبرهم بإبلاغه إذا شوهد لاعبون بالداخل.

فى المقابل يدرك كليرمون فوت صعوبة هذه المباراة نظرًا لقوة الخصم، ولكن سيحضر الفريق للمباراة بشكل قوي أملاً بأن يخرج اللقاء بنتيجة إيجابية.

 

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف حاجب الاعلانات حتى يعمل الموقع بشكل سليم.