كرة القدم العالمية

حصريا: فريق الدورى الألمانى الأشهر فى ريال مدريد و برشلونة بقيادة ليفاندوفسكى

فريق الدورى الألمانى الأشهر فى ريال مدريد و برشلونة بقيادة ليفاندوفسكى

يعتبر الكلاسيكو الأشهر عالمياً بين ناديا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان هو معرض النجوم الذى يجذب اللاعبين من كل أنحاء الأرض، حيث ينظر دوما إلي الريال والبارسا على أنهما الأقوى بين أندية العالم.

ونجح الدوري الإسباني في الحصول على مميزات أكبر بسبب برشلونة وريال مدريد حيث نجح في اختطاف أبرز 11 لاعبا في الدوري الألماني في السنوات الأخيرة ليكون الليجا الأكثر امتلاكاً لفرق الصفوة في العالم، وفقدت أندية الدوري الألماني “بوندسليجا” أبرز نجومها، في الاوانة الأخيرة الذين يتجهون للعب في  برشلونة أو ريال مدريد، أملاً في تحقيق حلم المجد، وآخر هؤلاء كان المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعبي العالم، والذي قرر الانتقال للفريق الكتالوني قادما من بايرن ميونخ بطل ألمانيا.

 

وهناك 11 لاعبا في برشلونة وريال مدريد اللذين يحكمان الدوري الإسباني سبق لهم اللعب في الدوري الألماني في وقت سابق وجميعهم قادمون من بدونزليجا.

وجاء تشكيل الفريق الأبرز في الدورى الإسباني قادما من البوندسليجا كالتالي:

روبرت ليفاندوفسكي، ديفيد ألابا، تير شتيجن، أندرياس كريستنسن، عثمان ديمبلي، بيير إيمريك أوباميانج، أنطونيو روديجر، ألفارو أودريوزولا، بورخا مايورال، داني كارفاخال، خيسوس فاييخو، بالإضافة إلى تونى كروس.

روبرت ليفاندوفسكي
 

لعب ليفاندوفسكي 12 سنة في الدوري الألماني، قبل انتقاله هذا الصيف إلى برشلونة حيث دافع عن الوان بروسيا دورتموند 4 مواسم من 2010 إلى 2014، ثم انتقل إلى بايرن ميونخ في آخر 8 سنوات.

وتوج ليفاندوفسكي بـ  10 ألقاب للبوندسليجا، وفاز بجائزة هداف المسابقة 7 مرات، وتوج بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وبات أهم لاعبي هذا الجيل ممن لعبوا في الدوري الألماني.

مارك أندريه تير شتيجن
 

تير شتيجن هو حارس بروسيا مونشنجلادباخ الألماني الأساسي لـ4 سنوات، انتقل لبرشلونة في صيف 2014 وهو أحد أبناء أكاديمية النادي ذاته، ولعب في صفوف فرقه السنية منذ منتصف التسعينيات وحتى تصعيده للفريق الأول في 2010.

وتألق شتيجن مع منتخبات ألمانيا للفئات السنية وفي صفوف جلادباخ جذب إليه أنظار برشلونة وجعل إدارة النادي الكتالوني تضمه، لينجح في موسمه الأول 2014-2015 في قيادة الفريق للقب دوري أبطال أوروبا، ويفوز بجائزة أفضل تصد لمنعه هدفاً من زميله الحالي روبرت ليفاندوفسكي.

ديفيد ألابا
 

انتقل النمساوي ديفيد ألابا إلى ريال مدريد في صيف 2021 بعد علاقة ممتدة وطويلة مع بايرن ميونخ، الذي مثله منذ عام 2009، وكان أحد رموز الجيل المتوج بدوري أبطال أوروبا مرتين في 2013 و2020، والذي خسر نهائي البطولة الأوروبية في 2010 و2012

.

وشارك كلاعب أساسياً في تشكيلة بايرن ميونخ منذ ظهوره الأول في عهد المدرب الهولندي لويس فان جال في موسم 2009-2010، قرر ألابا الانتقال لريال مدريد في صفقة انتقال حر الموسم الماضي بسبب خلافات مع إدارة بايرن حول الراتب، و أعلن رحيله وهو يبكي.

أنطونيو روديجر
 

كما شارك أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد الجديد القادم من تشيلسي في الدوري الألماني لفريق شتوتجارت خلال الفترة من 2012 إلى 2016، وقبلها لعب المدافع الألماني في العديد من فرق بلاده في المراحل السنية، مثل هيرتا زيليندورف وبروسيا دورتموند.

أندرياس كريستنسن
 

الدنماركي أندرياس كريستنسن نجم برشلونة الجديد القادم من تشيلسي الإنجليزي قضى عامين من مشواره الكروي في صفوف بروسيا مونشنجلادباخ أيضا، حيث أعاره تشيلسي للفريق الألماني خلال الفترة من 2015 إلى 2017.

وخاض المدافع الدنماركي82 مباراة سجل فيها 7 أهداف، ونجح في موسمه الأول مع جلادباخ في الفوز بجائزة لاعب العام في فريقه.
 

بيير إيمريك أوباميانج
 

قضى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم برشلونة الحالي 5 سنوات في بروسيا دورتموند من صيف 2013 إلى شتاء 2018.

وحصد أوباميانج مع دورتموند بجائزة هداف الدوري الألماني، قبل أن يفوز في أرسنال فريقه السابق بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، ومثل أوباميانج أهم اسم هجومي في دورتموند بعد رحيل ليفاندوفسكي لبايرن ميونخ في صيف 2014، ثم تحول للبارسا في شتاء 2022 بعد خلافات بينه وبين إدارة نادي أرسنال الذي لعب له بين 2018 ومطلع 2022.

 

عثمان ديمبلي
 

الفرنسي عثمان ديمبلي لعب في صفوف فريق بروسيا دورتموند الألماني لمدة موسم واحد هو 2016-2017، قادما إليه من رين الفرنسي وبعدها غادر منه إلى برشلونة في صيف 2017، بعدما تألق بقميص دورتموند وقاد الفريق للقب كأس ألمانيا.

وانتقل ديمبلي إلى البارسا، ورغم كم الإصابات الهائل التي عانى منها في برشلونة فإن إدارة النادي جددت عقده مؤخراً في ظل إيمانها بإمكانياته الهائلة.

 

ألفارو أودريوزولا

لعب المدافع ألفارو أودريوزولا لاعب ريال مدريد في صفوف فريق بايرن ميونخ معاراً خلال النصف الثاني من موسم 2019-2020، ورغم قلة الفترة ومشاركة اللاعب في 5 لقاءات فقط مع البافاري فإنه فاز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

توني كروس
 

وأخيرا قدم توني كروس نجم بايرن ميونخ السابق إلى ريال مدريد في صيف 2014 لينجح في التتويج معه بـ4 بطولات لدوري أبطال أوروبا ويصبح إحدى أيقونات الفريق في السنوات الأخيرة.

وقضى كروس 7 سنوات في البوندسليجا كلها بقميص بايرن ميونخ باستثناء موسم 2009-2010 الذي قضاه مع باير ليفركوزن قبل تجربة الريال، وخاض كروس 205 مباريات مع بايرن ميونخ سجل فيها 25 هدفا، و48 مباراة مع ليفركوزن أحرز فيها 10 أهداف.

وتوج  كروس بـ 9 بطولات مع بايرن ميونخ أبرزها دوري أبطال أوروبا في 2013 و3 بطولات للبوندسليجا.

داني كارفاخال
 

كما لعب داني كارفاخال ظهير أيمن ريال مدريد في الدوري الألماني لباير ليفركوزن في موسم 2012-2013 ومنه عاد إلى ريال مدريد في صيف 2013.

وشارك كارفاخال في 36 لقاء مع ليفركوزن وقتها تألق فيها وسجل هدفاً مما أجبر ريال مدريد على ضمه.

خيسوس فاييخو
 

لعب خيسوس فاييخو مدافع ريال مدريد معارا في صفوف آينتراخت فرانكفورت الألماني خلال موسم 2016-2017، حيث خاض معه 27 مباراة سجل فيها هدفاً وصنع آخر وتأهل لنهائي كأس 2017.

بورخا مايورال
 

يلعب بورخا مايورال كمهاجم في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، لكنه أعير منذ تصعيده للفريق الأول في 2015 إلى 4 فرق أولها كان فولفسبورج في موسم 2016-2017، حيث لعب 21 مباراة بقميص الفولفي سجل فيها هدفين.

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف حاجب الاعلانات حتى يعمل الموقع بشكل سليم.