كرة القدم العالمية

حصريا: كل ما تريد معرفته عن قرعة دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية اليوم

كل ما تريد معرفته عن قرعة دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية اليوم

يترقب عشاق الكرة الأفريقية، اليوم، قرعة دورى أبطال أفريقيا للأندية وكأس الكونفدرالية فى مقر كاف بالقاهرة، وانطلاق الموسم الجديد 2022-2023، حيث يجرى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” القرعة اليوم الثلاثاء.

وتوج الوداد الرياضى المغربى بلقب دورى أبطال أفريقيا الموسم المنتهى، بينما فاز مواطنه نهضة بركان بكأس كونفدرالية للمرة الثانية فى ثلاث سنوات.

موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا

ومن المقرر أن تنطلق قرعة دورى أبطال أفريقيا للموسم الجديد فى تمام الرابعة عصر اليوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022، وذلك فى مقر الاتحاد الأفريقى بالقاهرة.

مواعيد مباريات الدور التمهيدى فى دورى الأبطال

تنقسم الأدوار التمهيدية فى دورى أبطال أفريقيا إلى دورين، هما الدور الأول الذى تُقام فيه 26 مباراة بنظام الذهاب والإياب، والدور الثاني الذي تُقام فيه 16 مباراة.

ونشر الاتحاد الأفريقى على الموقع الرسمي مواعيد الجولات التمهيدية في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية :

الدور التمهيدى يقام ذهابا خلال الفترة من 9 لـ11 سبتمبر، والإياب بين يومى 16 و18 من نفس الشهر.

أما ذهاب دور الـ32 فيقام بين يومي 7 و9 أكتوبر، والإياب بعد أسبوع بالتمام 14-16 من نفس الشهر.

وتقام مباريات الدور التمهيدي الثالث، والذي يضم الفرق الخاسرة فى دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا يوم 2 نوفمبر ذهابا، و9 من نفس الشهر إيابا.

وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” عدم مشاركة 6 أندية فى مباريات الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا فى النسخة الجديدة 2022 / 2023 الذى ينطلق 9 سبتمبر المقبل، وهي “الأهلى والوداد المغربى والرجاء المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى”.

وستشهد مسابقة دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة ستشهد مشاركة 58 ناديا من جميع الدول الأفريقية المسجلة فى الاتحاد الأفريقي، على أن يشارك 50 فريقًا فى بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.

الأندية المصرية فى بطولتى الكاف

ويشارك فى دورى الأبطال كل من الزمالك والأهلى، ممثلين عن مصر فى البطولة، بينما تشهد الكونفدرالية مشاركة فريقى بيراميدز وفيوتشر الذى يسجل ظهور الأول فى المسابقة عبر التاريخ.

ومن المقرر أن يبدأ الأهلى وبيراميدز دورى الأبطال والكونفدرالية على الترتيب من دور الـ32، بينما يشارك الزمالك وفيوتشر فى الدور التمهيدى (دور الـ64) فى البطولتين.

وقرر الاتحاد الأفريقى “كاف” استثناء 6 أندية من خوض الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا نسخة 2022-2023.

وسيتم إعفاء 6 أندية من الدور التمهيدى بدورى أبطال أفريقيا، وهى: الأهلى والوداد المغربى والترجى التونسى والرجاء المغربي وصن داونز الجنوب أفريقيا وتي بي مازيمبي الكونغولي.

وبذلك سيشارك فريق الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، من الدور التمهيدي التي جاءت مواعيده على النحو التالي:

الجولة الأولى: 9 – 11 سبتمبر و16 – 18 سبتمبر من العام الجاري

الجولة الثانية: 7 – 9 أكتوبر و14 – 16 أكتوبر من العام الجاري

والأمر ذاته سيتكرر مع بيراميدز في الكونفدرالية، حيث يبدأ من دور الـ32 الأول، أما فيوتشر فسوف يبدأ مشواره في الكونفدرالية من الدور التمهيدي في مشاركته الأولى.

مباريات الذهاب في الدور التمهيدي ستقام من 9 لـ11 سبتمبر المقبل، أما مباريات الإياب فستقام من 16 لـ18 من الشهر ذاته.

وتترقب أندية الأهلى والزمالك وبيراميدز وفيوتشر قرعة دوري أبطال أفريقيا للأندية والكونفدرالية التى تقام اليوم، الثلاثاء، فى مقر الكاف بالقاهرة، وانطلاق الموسم الجديد 2022-2023 بعدما نجح الوداد الرياضي المغربى فى التتويج بدوري أبطال أفريقيا الموسم المنقضي، بينما فاز مواطنه نهضة بركان بكأس كونفدرالية للمرة الثانية فى ثلاث سنوات.

مواعيد مباريات الدور التمهيدي في الكونفدرالية

وتنقسم الأدوار التمهيدية في الكونفدرالية الأفريقية إلى 3 أدوار، حيث يُلعب الدوران الأول والثاني بالتزامن مع دوري أبطال أفريقيا.

مباريات الدور التمهيدي الأول تُلعب أيضا بين يومي 9 و11 سبتمبر المقبل في الذهاب، بينما تُقام مباريات الإياب بين يومي 16 و18 من الشهر نفسه، أما الدور التمهيدي الثاني فتُقام مباريات الذهاب فيه بين يومي 7 و9 أكتوبر الأول من العام الجاري، على أن تُلعب مباريات الإياب بين يومي 14 و16 من الشهر نفسه.

بينما تُلعب مباريات الدور التمهيدي الثالث، والذي يضم الفرق الخاسرة في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا يوم 2 نوفمبر ذهابا، و9 من نفس الشهر إيابا.

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى