كرة القدم المصرية

حصريا: كواليس غرف الملابس.. لاعبو الزمالك يصنعون ملحمة فى الوفاء لـ”الغزال”

كواليس غرف الملابس.. لاعبو الزمالك يصنعون ملحمة فى الوفاء لـ”الغزال”

دائمًا ما تشهد غرفة خلع ملابس الأندية العديد من الكواليس التى يتم الكشف عن بعضها، فيما يتبقّى الكثير منها بمثابة أسرار لا يعلم عنها أحد شيئاً، وغالباً ما يكون لهذه الكواليس دور كبير فى العديد من القرارات المهمة التى قد تؤثر فى مستقبل بعض اللاعبين، لأن غرفة ملابس الفرق تُعد “المطبخ” الذى تخرج منه الشرارة الأولى لقرارات مهمة وتعليمات قوية ويكون لها دور كذلك فى تحقيق الانتصارات والصعود إلى منّصة التتويج، كما يكون لها دور كذلك فى استقبال الهزائم وخسارة البطولات، كما تشهد غرفة الملابس مناقشات صاخبة أحياناً ووصلات هزار أحيانا أخرى، لذا سنقدم فى سياق التقرير التالى كواليس بعض ما يحدث فى غرف الملابس بالكرة المصرية.

 

عام 1986 حقق فريق الزمالك بطولة دورى أبطال أفريقيا، وكتب الفريق الابيض ملحمة فى الوفاء لنجم فريقهم وقتها إبراهيم يوسف “الغزال”، أسطورة القلعة البيضاء الراحل، وكان إخلاصهم ووفاؤهم له سببًا كافيًا ليحمل هو كأس أفريقيا رغم غيابه عن النهائى لإصابته قبل المباراة.

 

حرص الغزال على مشاهدة المباراة من الملعب بسبب اصابته التى حرمته من المشاركة، وقال أحمد مصطفى الملقب بـ”أبو الأشبال”، الذى شهد نشأة العديد من أجيال الزمالك فى العقدين الأخيرين، كواليس هذا النهائى قائلاً، “لا انسى حزن إبراهيم يوسف رحمه الله عليه، الذى وصل  الي حد البكاء بسبب تعرضه للإصابة قبل مباراة الزمالك وأفريكا سبورت الإيفوارى فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا 1986، وقتها كنت مديرا للكرة”.

 

وأضاف أبو الأشبال، “ظلت حالة إبراهيم يوسف النفسية سيئة بعد تأكد غيابه عن النهائي، لم أكن أعرف ماذا أفعل حتى يهدأ، إلا أن الله كافأنا بالبطولة ليعوضه.. فاز الزمالك بهدفين نظيفين فى القاهرة، وأصر إبراهيم على السفر إلى كوت ديفوار فى مباراة العودة رغم التأكد من غيابه عن المباراة، وخسرنا مباراة العودة بهدفين نظيفين، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، والتى نجح الزمالك فى حسمها لصالحه 4-2”.

 

أضاف: “بعد تتويج الزمالك بالبطولة، طالبت لاعبى الزمالك بأن يحمل إبراهيم يوسف الكأس تقديرًا لمشواره مع الفريق فى البطولة، وقد وافق اللاعبون فى موقف نبيل منهم”، مشددًا: “ذهبت ليوسف وأخبرته بأن يأتى ليحمل هو الكأس، وسعادته كانت لا توصف فى هذه اللحظة”.

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف حاجب الاعلانات حتى يعمل الموقع بشكل سليم.