كرة القدم العالمية

حصريا: ماذا قدم ريال مدريد وبرشلونة بعد الكلاسيكو الرابع خارج إسبانيا؟

ماذا قدم ريال مدريد وبرشلونة بعد الكلاسيكو الرابع خارج إسبانيا؟

حسم نادى برشلونة الإسبانى المباراة الودية أمام ريال مدريد بنتيجة 1 / 0 ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الكروي الجديد 2022-2023 في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أحرز البرازيلى رافينيا لاعب وسط برشلونة الإسبانى الهدف الأول لفريقه فى الدقيقة 27 من تسديدة صاروخية على يسار كورتوا حارس الريال لم يستطع التصدى لها.

وفاز برشلونة فى الكلاسيكو الرابع خارج إسبانيا حيث سبق أن لعب الكبيرين الريال وبرشلونة 3 مرات وديا خارج إسبانيا في فنزويلا وأمريكا والسعودية.

وكان الكلاسيكو الأول بين ريال مدريد وبرشلونة، في فنزويلا موسم 1982 حينها حقق ريال مدريد الفوز 1-0، بينما كان الكلاسيكو الثاني موسم 2017 في أمريكا وفاز برشلونة 3-2، وأخيرا الكلاسيكو الثالث كان الموسم الماضي في الرياض وحقق ريال مدريد الفوز 3-2 في نصف نهائي السوبر الإسباني.

وتمثل مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة المواجهة الثانية بين الفريقين في الملاعب الأمريكية، حيث يلتقي الفريقان على استاد “أليجيانت” في لاس فيجاس، والذي تبلغ سعته 65 ألف مشجع، وهو معقل فريق لاس فيجاس ريدرز الذي ينشط في الدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية للمحترفين.

وكانت مباراة الكلاسيكو الوحيدة السابقة بين الفريقين في الولايات المتحدة انتهت بفوز برشلونة 3-2 في 30 يوليو 2017 على استاد “هارد روك” في ميامي أمام أكثر من 64 ألف مشجع ما يعني أن المباراة الجديدة بينهما في لاس فيجاس قد تضرب هذا الرقم في الحضور الجماهيري حال امتلأت المدرجات عن آخرها خاصة أن بعض التقارير أشارت إلى نفاد تذاكر حضور هذه المباراة.

ويعد برشلونة أكثر من فاز بالكلاسيكو في مجموع المباريات المباريات الرسمية والودية معًا، برصيد 117 فوزًا مقابل 104 ريال مدريد اعتبارًا من آخر مباراة أجريت بينهما في فجر الأحد أمس الأول .

فيما يتفوق ريال مدريد بعدد الانتصارات في المباريات الرسمية برصيد 100 فوز مقابل 97 فوزًا لبرشلونة.

وفى الدوري الاسباني الليجا، التقى ريال مدريد وبرشلونة فى 185 مباراة بالدوري الاسباني  حيث يرجع أول لقاء في تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في مسابقة الدوري الاسباني إلى تاريخ 17 فبراير 1929، والتي انتهت بفوز الريال على ملعب البارسا بنتيجة 1/2.

وفاز برشلونة 73 مرة على ريال مدريد في منافسات الليجا، مقابل 76 فوز لريال مدريد، وانتهت 36 مباراة بالتعادل بين الفريقين.

وإجمالا وخلال منافسات الليجا فقد أحرز فريق الريال 295 هدفا في شباك برشلونة، بينما سجل البارسا 295 هدفًا في شباك الفريق الملكي.

واكتفى برشلونة بتحقيق الفوز 26 مرة فقط على ملعب ريال مدريد سانتياجو برنابيو في الدوري الاسباني منذ عام 1929 حتى الآن.

 

 

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف حاجب الاعلانات حتى يعمل الموقع بشكل سليم.