كرة القدم العالمية

حصريا: هل يسجل محمد صلاح للموسم السادس تواليا فى المباريات الافتتاحية بالبريميرليج

هل يسجل محمد صلاح للموسم السادس تواليا فى المباريات الافتتاحية بالبريميرليج

أبرز الحساب الرسمي لنادي ليفربول رقم الدولي المصري محمد صلاح التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل المباراة الافتتاحية للريدز في الموسم المقبل 2022-2023 التي ستقام الواحدة والنصف ظهر يوم السبت القادم على ملعب “كرافين كوتاج” ضمن منافسات الجولة الأولى للبطولة.

وكتب ليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: ” العام الماضي أصبح الملك المصري أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في المباراة الافتتاحية لخمسة مواسم على التوالي.. هل يفعلها محمد للمرة السادسة؟”.

وسبق أن سجل محمد صلاح في المواسم الخمس الماضية في المباريات مع نادي ليفربول ما وضعه في مصاف الأرقام التهديفية للجولة الأولى من البريميرليج عبر التاريخ.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم صوب الملاعب البريطانية لمتابعة بطولة الدوري الإنجليزي للموسم 2022-2023 التي ستنطلق يوم الجمعة بمباراة كريستال بالاس ضد أرسنال التي ستقام على ملعب الأول في تمام التاسعة مساءًا.

وبات محمد صلاح أحد أبرز هدافى ليفربول عبر تاريخه، حيث سجل 156 هدفًا و 63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة خلال رحلته مع قلعة الريدز تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

كان محمد صلاح انضم إلى ليفربول رسميًا يوم 22 يونيو 2017 بصفقة تاريخية بلغت قيمتها 42 مليون يورو جعلته أغلى صفقة فى تاريخ  الريدز وقتها.

محمد صلاح
 

ويبلغ عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول 118 هدفًا في 180 مباراة كما صنع لزملائه في الفريق 48 هدفًا.

كان عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هو هدفان فقط، سجلهما في موسمه الأول مع البلوز 2013-14، وخاض في المجمل مع الفريق 13 مباراة خلال موسم ونصف، ولم يسجل أكثر من الهدفين وصنع مثلهما.

ويتواجد محمد صلاح ثالثا فى قائمة أفضل هدافى البريميرليج الذين مازالوا نشطين فى المسابقة الأقوى فى العالم خلال الفترة الحالية.

وأحرز محمد صلاح 120 هدفا فى الدورى الإنجليزى، حيث سجل 118 هدفا بقميص ليفربول فى البريميرليج، بالإضافة إلى هدفين مع فريقه السابق تشيلسى فى المسابقة خلال موسم 2013-2014.

ويحتل النجم المصرى المركز العشرين فى قائمة الهدافين التاريخيين للدورى الإنجليزى متساويا مع ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق صاحب الـ120 أيضا، فيما يأتي ثالثا بقائمة الهدافين الحاليين.

ويأتى محمد صلاح ثالثا فى الترتيب خلف النجم الإنجليزى هارى كين، صاحب الصدارة برصيد 183 هدفا، وجيمى فاردى نجم ليستر سيتى الوصيف برصيد 133 هدفا.

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك أوقف حاجب الاعلانات حتى يعمل الموقع بشكل سليم.