كرة القدم العالمية

حصريا: 8 أرقام إستثنائية فى مسيرة بيليه مع كرة القدم

8 أرقام إستثنائية فى مسيرة بيليه مع كرة القدم

يعد الأسطورة البرازيلية بيليه أحد أبرز اللاعبين التي وطأت أقدامهم ملاعب كرة القدم، على مر التاريخ بفضل ما حققه من أرقام وإنجازات طوال مسيرته.

لعب بيليه طوال مسيرته مع الأندية، مع سانتوس البرازيلي وكانت الفترة الأطوال في مشواره مع كرة القدم، ثم لعب مع فريق نيويورك كوزموس، بالإضافة إلي تمثيل منتخب السامبا.

وإليكم 8 أرقام إستثنائية حققها بيليه طوال مسيرته على المستوي المحلي والدولي على النحو التالي:

– نجح بيليه في تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، طبقا للاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

– خاض بيليه أول مباراة دولية له مع البرازيل في 7 يوليو عام 1956 أمام منتخب الأرجنتين، وفاز منتخب التانجو 2–1، وسجل بيليه هدفه الدولي الأول، قبل أن يبلغ السابعة عشر باربعه أشهر.

– بيليه هو هداف المنتخب البرازيلي لكرة القدم طوال التاريخ برصيد 77 هدفا في 92 مباراة رسمية.

–  قاد بيليه منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 3 مرات، أعوام 1958 و1962 و1970.

– أحرز الأسطورة بيليه 12 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 14 مباراة في كأس العالم.

– يتقاسم بيليه مع الثلاثي أوفي زيلر وميروسلاف كلوزه وكريستيانو رونالدو، الإنجاز المتمثل في كونهم اللاعبين الوحيدين الذين سجلوا في أربع بطولات منفصلة من كأس العالم.

– الأسطورة بيليه هو أصغر لاعب يسجل هاتريك في كأس العالم، فى مونديال 1958، حيث كان النجم البرازيلى يشارك مع منتخب بلاده فى سن الـ17 عاماً و244 يوماً وفى الدور قبل النهائى للبطولة أمام فرنسا أحرز ثلاثية فى شباك الديوك وهو رقم قياسى لم يحطم حتى الآن.

– بيليه أصغر لاعب يسجل في نهائى كأس العالم، فى المباراة النهائية بمونديال 1958 أمام منتخب السويد سجل بيليه وهو فى عمر الـ 17 عاماً هدفين باللقاء الذى حسمه السامبا بنتيجة 5/2.

مصدر الخبر

كورة اون لاين

عاشق كرة القدم ومهتم باحدث اخبار كرة الدقم المصرية والعربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى