اخبار كرة القدم

رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك يكشف خطة إنشاء فريق الأمل


 

قال بدر حامد، رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك، إن الكرة في مصر تحتاج تطويرا في الإداريات قبل تطوير الفنيات، مشيرًا إلى أنه لا يجوز إسناد تدريب فرق فى الدرجة الأولى دون الحصول على الرخص التدريبية والتدرج في العمل من قطاع الناشئين حتى يصبح مؤهلا لتولي تدريب الفريق الأول.

 

وأضاف بدر، خلال تصريحاته لبرنامج “ملعب البلدوزر” مع الإعلامي مجدي عبد الغني، عبر شاشة “الشمس”، إنه حصل على كافة الرخص والشهادات الخاصة بالعمل في مجال التدريب، كما أنه خاض تجربة المعايشات مع أكبر أندية في أوروبا.

 

وتابع بدر حامد، إنه لا بد على اتحاد الكرة حماية المدربين من بطش الأندية، وحمايتهم من الإقالات غير المبررة وعدم منحهم حقوقهم، لافتًا إلى ضرورة إنشاء رابطة للمدربين، وبعدها ننظر للتطوير الفني.

 


وكشف بدر حامد، كواليس إنشاء فريق الأمل بالقلعة البيضاء، من أجل خدمة الفريق الأول، وأوضح أن قطاع الناشئين بالزمالك كان أمام أزمة بسبب ضرورة الاستغناء عن 42 لاعبا، قائلا: “حينها تحدثت مع طارق يحيى، وطالبته بإنشاء فريق الأمل يضم 21 لاعبا ويحضر باتريس كارتيرون لاختيار فريق كامل يصبح الفريق الثاني للزمالك، وبالفعل نجحنا في تكوين فريق مميز، وظهرت نتائجه سريعًا بوجود لاعبين مثل سيد نيمار، وسيف جعفر، ويوسف أسامة نبيه وغيرهم”.

 

وأضاف: “قلت لكارتيرون لازم تعمل ماتشات ودية وتختار 5 لاعبين، وتم اختيار حمدي علاء، وسيد نيمار، وأحمد زكي، وسيف جعفر، ويوسف أسامة، وكارتيرون حينها تمسك بسيد نيمار جدا”.

تم النشر بواسطة: أخبار كورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى