اخبار كرة القدم

مصطفى محمد “بلدوزر الفراعنة” يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ”24″


يحتفل مصطفى محمد، مهاجم  منتخب مصر والزمالك المعار لجالطة سراى التركى اليوم الأحد بعيد ميلاده الـ24، حيث إنه من مواليد 28 نوفمبر 1997 بالقاهرة، ويتمتع قناص الفراعنة ببنيان جسماني قوى ولياقة بدنية وقدرات تهديفية عالية، فأصبحت الجماهير البيضاء تشبهه بمهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى السابق عمرو زكى، وأطلقوا عليه “البلدوزر الجديد لكرة القدم المصرية”.

مصطفى محمد شق طريقه فى البداية مع مزارع دينا ناشئًا، ليخطو بعدها إلى وادى دجلة، قبل أن يلتحق بقطاع الناشئين فى نادى الزمالك، ليكون عام 2015 فارقًا فى مسيرته بعد اختياره للتواجد مع الفريق الأول رغم عدم بلوغه سن الـ 18 وقتها.

بعد مشاركة ضعيفة مع الزمالك فى موسمه الأول مع الكبار، قرر أن يخرج ليحصل على مشاركة أفضل لينتقل إلى الداخلية موسم 2016 / 2017 ويسجل بقميصه 4 أهداف، بعدها أعير إلى طنطا وسجل 6 أهداف فى 23 مباراة.

كادت مسيرة مصطفى محمد أن تنتهى قبل أن يسطع نجمه، فقد تعرض لقطع فى الرباط الصليبى، غاب على إثره لفترة كبيرة عن الملاعب، لكنه عاد أقوى، حيث سجل خلال تجربته مع طلائع الجيش 12 هدفا، ليكون بذلك جديرا بالعودة مجددا لصفوف نادى الزمالك.

مصطفى محمد خلال فترة قصيرة أصبح المتحدث الرسمى لخط هجوم الزمالك فلقد هداف الفريق في كل المسابقات المحلية والأفريقية ونجح في التتويج مع الفريق الأبيض بأربع بطولات هى كأس مصر (2018 / 2019)، بالإضافة لبطولتى السوبر الأفريقى والمصرى بجانب بطولة الدوري الموسم الماضى.

وقدم مصطفى محمد من الزمالك إلى جالاتا سراى فى فبراير الماضى على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف حتى صيف 2022، مع خيار الشراء مقابل 4 ملايين يورو.

عرف مصطفى محمد طريق الأضواء والشهرة وعالم البطولات حينما قاد المنتخب الأولمبى للفوز بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً للمرة الأولى فى تاريخ الكرة المصرية، فضلا عن الصعود لأولمبياد طوكيو 2020 بتسجيله 4 أهداف وتتويجه بلقب هداف البطولة التى أقيمت فى مصر ، كما انضم لمنتخب مصر الأول، وأصبح هداف الفراعنة فى تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر لها 2022 فى قطر برصيد هدفين بالتساوى مع محمد مجدى أفشة نجم الأهلى.

تم النشر بواسطة: أخبار كورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى