اخبار كرة القدم

موسيمانى والاهلى والنهاية تقترب

لا يزال مستقبل بيتسو موسيماني غامضًا بعد أن أكدت صحف جنوب أفريقية رحيله الوشيك بسبب خسارة الدوري المصري الممتاز أمام الزمالك والسوبر المصري أمام طلائع الجيش المصري ، ثم تعثر مثير للجدل أمام الحرس الوطني في 1. -1 تعادل في ذهاب الدور 32.

هناك ثلاث مراحل في رحلة موسيماني

بداية مميزة

  • موسيماني الذي بدأ مشواره مع الأهلي ، حقق:
  • لقب دوري أبطال إفريقيا بعد أن لعب فريقه 3 مباريات فقط
  • التتويج بلقب كأس مصر
  • الدوري المصرى
  • السوبر الأفريقي
  • بطل افريقيا للمرة الثانية على القارة الافريقية. على حساب كايزر تشيفز

وهو نفس ما قدمه السويسري رينيه ويلر عندما حقق لقبه الأول مع الأهلي بعد مباراة واحدة ضد الزمالك ليتوج السوبر المحلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، ثم قاد الفريق. حقق الفريق 16 انتصاراً متتالياً في بطولة الدوري قبل أن يتعادل مع سموحة في الأسبوع السابع عشر.

فقدان التركيز وسوء النتائج

ويعاني موسيماني حاليا من تذبذب مستوى الأهلي وتراجع مستوى الفريق مما أدى إلى خسارته بطولة الدوري لصالح الزمالك وكأس السوبر لصالح طلائع الجيش ووضعه في مرمى انتقادات جماهير الاهلي.

و هذا ما عاناه ايضا فايلر مع الاهلى الذى فقد التركيز بعد انتشار فيروس كورونا، الذى جعل المدرب يفكر في العوة إلى أسرته في سويسرا مما أدى إلى تذبذب نتائج الأهلى وبدأ في فقدان النقاط بشكل أقلق مسئولي الأهلى، مما جعلهم يفكرون في البدائل.

تدخل الزوجات

المرحلة الثالثة بين موسيماني وفايلر ، تدخل الزوجة في العلاقة بين المدرب والنادي الأهلي ، الأمر الذي أدى إلى توتر الأوضاع داخل القلعة الحمراء ، وهو ما حدث عندما بالغت زوجة موسيماني في طلباتها بتجديد عقده مع نادي الأهلي. الأهلي ، الأمر الذي أدى إلى إعلان الأهلي استمرار موسيماني في عقده الحالي حتى نهاية الموسم المقبل دون تجديده.

وهو ما تبعه أيضًا رينيه فيلر ، عندما تدخلت زوجته وطالبت بعدم تجديد عقده مع الأهلي واستخدام الشرط الذي يسمح للطرفين بإنهاء العقد دون شروط جزائية ، مما أدى إلى إعلان الأهلي رحيله و التعاقد مع موسيماني.

بعد هذه الأمور الثلاثة المتشابهة بين موسيماني وفايلر في القلعة الحمراء ، ستشهد الفترة المقبلة إغلاق الستار على رحلة موسيماني مع الأهلي على نفس نهج سلفه رينيه فايلر ، وهذا ما ستكشفه الأيام المقبلة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى